TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العاهل السعودي يأمر بصرف 1000ريال بدل غلاء معيشة لموظفي الدولة

العاهل السعودي يأمر بصرف 1000ريال بدل غلاء معيشة لموظفي الدولة
الأمر الملكي تضمن تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص

الرياض – مباشر: أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا بصرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة اعتبارا من هذا الشهر، وبدل غلاء معيشة بقيمة 1000 ريال لمدة سنة.

ويشمل الأمر الملكي بصرف العلاوة السنوية المواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية اعتبارا من الأول من يناير 2018، كما يصرف بدل غلاء معيشة شهري بمقدار 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة أيضا، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتضمن الأمر الملكي إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ 500 ريال وذلك لمدة سنة .

ويشمل الأمر الملكي إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال لمدة سنة، على أن لا يُجمع بين هذا البدل وبين البدل السابق.

كما قرر العاهل السعودي صرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية  في الحد الجنوبي، بحسب ما جاء في الامر الملكي الصادر الساعات الأولى من اليوم السبت.

وتضمن الأمر الملكي زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10% لمدة سنة.

بالنسبة لتطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة وآثاره نص الأمر الملكي على تحمل المملكة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص

كما ستتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ 850.000 ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

ووجه خادم الحرمين بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة لتكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر وفقاً للتقويم الميلادي، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب.